رئيس مجلس الشورى السعودي يترأس فعاليات المؤتمر الثامن للبرلمان العربي بالقاهرة
انطلاق المؤتمر الثامن للبرلمان العربي في القاهرة بمشاركة وفد سعودي رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الشورى
افتتح اليوم في العاصمة المصرية القاهرة المؤتمر الثامن للبرلمان العربي، بمشاركة وفد سعودي برئاسة رئيس مجلس الشورى رئيس الاتحاد البرلماني العربي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، الذي أكد على مسؤولية المملكة في رئاسة الاتحاد البرلماني العربي خلال الدورة الـ(39).
افتتاح المؤتمر وافتتاحياته
انطلقت اليوم في القاهرة أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بمشاركة وفد المملكة العربية السعودية برئاسة رئيس مجلس الشورى رئيس الاتحاد البرلماني العربي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ. وشارك في المؤتمر رؤساء المجالس والبرلمانات العربية ورؤساء الوفود، إضافة إلى رئيس البرلمان العربي محمد بن أحمد اليماحي، الذي ينظمه البرلمان العربي بالتعاون مع الاتحاد البرلماني العربي.
كلمة رئيس مجلس الشورى
أكد الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في كلمته الافتتاحية أن المملكة حظيت برئاسة الاتحاد البرلماني العربي خلال الدورة الـ(39) للاتحاد، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبدعم من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وقال: "إن رئاسة المملكة للاتحاد مسؤولية نعتز بها، وتكليف يعكس الثقة ويجسد الحرص على مواصلة مسيرة الاتحاد لتلبية تطلعات شعوبنا في الأمن والاستقرار والتنمية."
أهمية التعاون البرلماني
أشار رئيس مجلس الشورى إلى أن الاتحاد البرلماني العربي والبرلمان العربي أثبتا على مدار مسيرتهما أهمية العمل البرلماني المشترك كمسار داعم للحوار والتنسيق وتبادل الخبرات بين البرلمانات العربية. ودعا إلى تعزيز التنسيق البرلماني العربي لخدمة مصالح الشعوب ومواكبة تطلعاتها.
ختام الكلمة بالشكر
ختم الدكتور عبدالله آل الشيخ كلمته بالشكر لرئيس البرلمان العربي محمد اليماحي ولجميع القائمين على تنظيم المؤتمر، متمنيًا له النجاح والتوفيق، وأن تسهم مداولاته في تعزيز التعاون البرلماني العربي.
أعضاء الوفد السعودي
ضم الوفد المرافق لرئيس مجلس الشورى كلًا من أمين عام مجلس الشورى محمد بن داخل المطيري، وعضو مجلس الشورى النائب الأول لرئيس البرلمان العربي سعد بن صليب العتيبي، وعضو المجلس الدكتور طارق بن سعيد الشمري.
تحليل ذكي:
يبرز هذا المؤتمر الثامن للبرلمان العربي أهمية التعاون البرلماني العربي في ظل رئاسة المملكة للاتحاد البرلماني العربي، حيث تعكس مشاركة الوفد السعودي رفيع المستوى الدور المحوري للسعودية في تعزيز العمل العربي المشترك. كما تؤكد الكلمات الافتتاحية على التزام المملكة بتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية لشعوب المنطقة، في إطار رؤية تكاملية تجمع بين المؤسسات البرلمانية العربية.
ملخص الخبر:
- انطلاق المؤتمر الثامن للبرلمان العربي في القاهرة بمشاركة وفد سعودي برئاسة رئيس مجلس الشورى السعودي
- تأكيد رئيس مجلس الشورى على مسؤولية المملكة في رئاسة الاتحاد البرلماني العربي خلال الدورة الـ(39)
- دعوة إلى تعزيز التعاون البرلماني العربي لخدمة مصالح الشعوب العربية
- شكر رئيس مجلس الشورى لرئيس البرلمان العربي وللجهات المنظمة للمؤتمر
- ضم الوفد السعودي لأمين عام مجلس الشورى وعضوين من أعضاء المجلس
التعليقات (0)
أضف تعليقك