عاجل

وزارة الصحة تعلن بدء التجمعات الصحية للدفعة الثانية من منسوبيها

وزارة الصحة تستهدف تحسين جودة الخدمات الصحية من خلال تمكين الكفاءات الوطنية في مختلف المناطق

صورة إعلان وزارة الصحة بشأن بدء التجمعات الصحية للدفعة الثانية من منسوبيها

أعلنت وزارة الصحة عن بدء التجمعات الصحية المستهدفة لإرسال طلبات الانتقال للدفعة الثانية من منسوبيها إلى سبع مناطق هي الأحساء والطائف ونجران وحائل وتبوك والحدود الشمالية وحفر الباطن، ضمن مساعيها لبناء منظومة صحية أكثر تكاملًا وكفاءة

بدء التجمعات الصحية

أوضحت وزارة الصحة أن الموظفين المستهدفين سيتمكنون من قبول أو رفض طلبات الانتقال خلال فترة عشرة أيام، تبدأ من يوم الخميس 25 يونيو 2026م وتنتهي بنهاية دوام يوم الأحد 5 يوليو 2026م، عبر القنوات والإجراءات المعتمدة، بما يضمن انتقالًا منظمًا يحفظ حقوق الموظفين ويعزز استقرارهم الوظيفي.

هدف التحول الصحي

يأتي هذا الإجراء في إطار استكمال تنفيذ مسار التحول في القطاع الصحي، الهادف إلى بناء منظومة صحية أكثر تكاملًا وكفاءة، ترتكز على تمكين الكفاءات الوطنية والارتقاء بجودة الخدمات الصحية، تحقيقًا لمستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ضمن رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضاً:
اكتشاف مثير لفيروس إيبولا في خلايا الدماغ بعد 120 يوماً من الشفاء

تحليل ذكي:

يشير الإعلان إلى توجه استراتيجي لوزارة الصحة نحو تعزيز الكفاءات الوطنية في مختلف المناطق، مما يعكس حرص الوزارة على تحسين جودة الخدمات الصحية من خلال توزيع الموارد البشرية بشكل متوازن، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تطوير القطاع الصحي.

ملخص الخبر:

  • أعلنت وزارة الصحة عن بدء التجمعات الصحية للدفعة الثانية من منسوبيها في سبع مناطق
  • تشمل المناطق الأحساء والطائف ونجران وحائل وتبوك والحدود الشمالية وحفر الباطن
  • يمكن للموظفين قبول أو رفض طلبات الانتقال خلال عشرة أيام من 25 يونيو إلى 5 يوليو 2026
  • يهدف الإجراء إلى بناء منظومة صحية أكثر تكاملًا وكفاءة وتحقيق مستهدفات برنامج التحول الصحي
  • يضمن الانتقال المنظم حقوق الموظفين ويعزز استقرارهم الوظيفي

التعليقات (0)

أضف تعليقك