سينما و فنمصر

CNN تطلق فيلم وثائقي ترويجي عن المتحف المصري الكبير

أطلقت CNN International فيلمًا وثائقيًا ترويجيًا عن المتحف المصري الكبير (GEM) بعنوان “داخل المتحف المصري الكبير”

ومن المقرر بثه طوال هذا الأسبوع.

تم تصوير الفيلم الوثائقي لشبكة التلفزيون الفضائية وإنتاجه بالشراكة مع وزارة السياحة والآثار المصرية ، ممثلة بهيئة تنشيط السياحة المصرية.

تم إنشاؤه للترويج للسياحة المصرية من خلال محطة تلفزيون CNN ووسائل الإعلام الرقمية ومنصات الوسائط الاجتماعية التي لها انتشار واسع في أمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا.

يأتي الفيلم الوثائقي في ضوء عقد مبرم مع هيئة السياحة للترويج للبلاد كوجهة سياحية. كما سيسلط الضوء على تنوع الوجهات الداخلية والأنشطة المتعلقة بالسياحة ومختلف مناطق الجذب الثقافية والأثرية في مصر.

وقال أحمد يوسف ، رئيس مجلس تنشيط السياحة المصرية ، إن الفيلم الوثائقي استعرض ملامح المتحف المصري الكبير. بدأت بمقدمة توضح الموقع المتميز للمتحف المطل على أهرامات الجيزة التاريخية ، أحد أشهر الرموز التي تمثل مصر.

يواصل الفيلم الوثائقي وصف المتحف المصري الكبير بأنه صرح عظيم يجذب عددًا كبيرًا من الزوار عند افتتاحه.

وقال يوسف: “عرض الفيديو أيضًا عدة لقطات حية تسلط الضوء على سير العمل في المتحف في ضوء الإجراءات الاحترازية وإجراءات السلامة الصحية التي يتم اتباعها ، وآخر المستجدات في عمل المتحف استعدادًا لافتتاحه في عام 2021”.

“هذا بالإضافة إلى لقطات لقاعات العرض والسلم الكبير والردهة حيث يقف [تمثال] الملك رمسيس الثاني لاستقبال الزوار.”

يعرض الفيلم الوثائقي حوارا مع المشرف العام على المتحف والمنطقة المحيطة به عاطف مفتاح ومدير عام شؤون الآثار بالمتحف المصري الكبير الطيب عباس.

كما أجريت مقابلة مع عالم الآثار المصري الشهير زاهي حواس ، الذي دافع عن عودة العديد من القطع الأثرية المصرية القديمة إلى بلدهم الأصلي.

وظهرت في الفيلم الوثائقي مقاطع لبعض كنوز الفتى فرعون الملك توت عنخ آمون. لا تزال القطع الأثرية مقيمة حاليًا بالمتحف المصري بميدان التحرير

على الرغم من أنه من المقرر نقلها إلى المتحف المصري الكبير قبل افتتاحه.

من المقرر أن يتم بث الفيلم الوثائقي على نطاق واسع طوال الأسبوع المقبل في أوقات مختلفة على قناة CNN

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock