مصرمنوعات

وزير السياحة المصري يتفقد متحف شرم الشيخ قبل إعادة افتتاحه

لافتات باللغتين الإنجليزية والعربية في الشوارع للترويج للمتحف

وزير السياحة المصري يتفقد متحف شرم الشيخ قبل إعادة افتتاحه. زار وزير السياحة والآثار المصرى خالد العناني متحف آثار شرم الشيخ مرتين يومي الجمعة والسبت لمتابعة الاستعدادات لاقتراب موعد افتتاحه.

رافق العناني في الجولة: مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار. مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار.

هشام سمير مساعد الوزير للشؤون الهندسية. إيمان زيدان مساعد الوزير للمواقع الأثرية. وأعضاء اللجنة العليا لسيناريو المعارض المتحفية.

وشملت الجولة منطقة المعارض الخارجية بالمتحف ، ومنطقة النافورة ، والبازارات ، والمدخل الرئيسي ، وصالات العرض.

ووجه العناني خلال الزيارة بإجراء تعديلات على عرض بعض القطع الأثرية. كما وجه أيضًا إلى عرض المزيد من القطع الأثرية ، بما في ذلك تلك التي تم اكتشافها مؤخرًا والتي سيتم عرضها لأول مرة. مع هذه الإضافات ، من المتوقع أن يتم إثراء نظام العرض بالمتحف.

تطرق وزير السياحة والآثار المصرى إلى إعادة تقسيم القاعة الأولى بالمتحف إلى ثلاثة أقسام

ستشمل أكبر هذه المناطق تماثيل كبيرة الحجم للأفراد والحيوانات، لتسليط الضوء على بيئة الإنسان والحياة البرية في شبه جزيرة سيناء على مر العصور. سيضم باقي القاعة زورقين لربط المتحف بالبحر ، وأخيراً نموذج لمقبرة فرعونية مع ملحقاتها.

وقال وزيري إن متحف شرم الشيخ استقبل حتى الآن ما يقرب من 5800 قطعة أثرية ، سيتم توزيعها في الداخل والخارج. في الداخل ، ستوزع المعروضات على ثلاث قاعات هي القاعة الكبرى وممر حتحوريان ومنطقة المقبرة.

يعكس متحف شرم الشيخ الجوانب المختلفة للحضارة المصرية ، ويعرض مجموعة مختارة من القطع الأثرية من جميع أنحاء مصر. تم اختيار كل قطعة أثرية بعناية من متاجر المتاحف في قصر المنيل وكوم أوشيم وسقارة بالقاهرة ، بالإضافة إلى متاحف السويس والإسماعيلية والأقصر. ومن المعروضات أيضًا قطع أثرية من المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ، والمتحف المصري بالقاهرة في التحرير.

وسيتم تنظيم معرض بعنوان “تراث مصر” ، تزامنا مع إعادة افتتاح المتحف ، لعرض الحرف اليدوية والتراثية. لتشجيع تصنيع وبيع أصناف مصرية الصنع.

تم وضع عدد من الإعلانات واللافتات باللغتين الإنجليزية والعربية في الشوارع المؤدية للمتحف للترويج لإعادة افتتاحه.

مصر تلغي مناقصة خاصة بإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 200 ميجاوات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock