رياضةمصر

مستقبل الجمباز الإيقاعي في مصر على المحك بعد ثبوت تعاطي المنشطات

أصبحت سمعة ومستقبل الجمباز المصري على المحك. بعد أن ثبت تعاطي اثنين من لاعبي المنتخب الوطني بالمنشطات أثناء مشاركتهما في البطولة الأفريقية الخامسة عشرة للجمباز الإيقاعي والأيروبيك.

أقيمت المنافسة ، التي ستشهد تأهل الرياضيين للألعاب الأولمبية. في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 10 إلى 17 مارس.

وجاء المنتخب الوطني في المركز الأول في البطولة متقدما على جنوب إفريقيا والجزائر على التوالي.

تلقى الاتحاد المصري للجمباز رسالة من أسامة غنيم. المدير التنفيذي للوكالة المصرية لمكافحة المنشطات ، يبلغهم فيها أن لاعبي الجمباز المصريين قد ثبتت تعاطيهم المنشطات.

وقالت مصادر لصحيفة ديلي نيوز إيجيبت إن أحد اللاعبين. م س ، هو عضو في فريق الجمباز الإيقاعي الذي مثل مصر في بطولة إفريقيا وتأهل لأولمبياد طوكيو 2021. الأنباء التي تفيد بأن نتيجة اختبار اللاعب إيجابية تهدد مشاركة مصر. فريق الجمباز الإيقاعي في الألعاب الأولمبية.

ومن المثير للاهتمام ، أن التقارير الإعلامية تشير إلى أن رئيس الإتحاد إيهاب أمين ، والمدير التنفيذي للإتحاد زايد ، ورئيس اللجنة الفنية للإتحاد ونائب رئيس اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للجمباز نهى عبد الوهاب ، كانوا جميعًا على علم بأن م س قد تم حقنها مرة أخرى مع الكورتيزون بعد انزلاق غضروفي.

وفي شكوى تقدم بها أولياء أمور لاعبين آخرين في الفريق ، أشاروا إلى تعرض بناتهم للظلم ، نتيجة إصرار المسؤولين على ضم سليم إلى الفريق. تم إيقاف سليم عن الفريق مؤخرًا ، مع تأجيل نتائج بطولة إفريقيا الأخيرة لحين استكمال التحقيق في الحادث.

عزل وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى ، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية ، نهى عبد الوهاب من منصبها كرئيسة للجنة الفنية لمنتدى مصر الجديدة.

وكان عبد الوهاب قد ضم وظيفتين في نفس الوقت وهما المستشار الفني لنادي الجزيرة ورئيس اللجنة الفنية للصندوق المصري. ومع ذلك ، فإن هذا يتعارض مع القانون الذي يمنع هذا الجمع بين الوظيفتين لأسباب تضارب المصالح. الأمر الذي دفع صبحي إلى إصدار قرار بعزلها من منصبها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock