رياضة

اتحاد الكرة يطالب استاد القاهرة بسماعات تشجيع لتعويض غياب الجمهور فى لقاء القمة القادم

طلب مسئولو اللجنة الخماسية

طلب مسئولو اللجنة الخماسية من مسئولى استاد القاهرة. وجود السماعات الخاصة بالتشجيع خلال مباراة الزمالك والأهلي، المقرر لها التاسعة مساء غد فى الجولة الـ21 من بطولة الدورى الممتاز للموسم الجاري 2019 / 2020 ، لتعويض غياب الجماهير عن المدرجات.

و يأتى طلب مسئولو اللجنة الخماسية

لسماعات التشجيع فى استاد القاهرة الدولى الذى يستضيف مباراة القمة بين الأهلي والزمالك فى التاسعة مساء السبت، ضمن مواجهات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري العام، الأهلي يدخل اللقاء فى صدارة الترتيب برصيد 56 نقطة من 20 مباراة، والزمالك في المركز الثانى برصيد 39 نقطة من 20 لقاء.

ونستعرض أهم النتائج والأرقام فى قمة الأهلى والزمالك قبل الصدام المائة و عشرون

التاريخ يعلن تفوق الأهلى

الأهلى فاز على الزمالك 45 مرة بمسابقة الدورى، بينما حقق الأبيض الفوز فى 26 مباراة وحسم التعادل نتيجة 48 لقاء.

أول مواجهة رسمية

وتعد أول مواجهة رسمية جمعت بين الأهلي والزمالك فى 17 مارس 1924 بذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس السلطان حسين وانتهت بالتعادل الإيجابى 1-1

أول قمة فى الدورى

فى المقابل جاءت أول مواجهة جمعتهما فى الدورى الممتاز 10 ديسمبر 1948 وانتهت بالتعادل الإيجابى 2-2، سجل للأهلى (أحمد مكاوى – سعد عثمان)، وسجل للزمالك (سيد رستم – عبد الكريم صقر).

آخر مواجهة قمة

مباراة الأهلي والزمالك في الدور الأول شهدت غياب الفارس الأبيض بسبب تعذر وصول حافلة الفريق لأرض استاد القاهرة، لتحتسب نقاط المباراة للقلعة الحمراء. مع إقرار اتحاد الكرة خصم ثلاثة نقاط أخرى بنهاية الموسم .

السداسية أكبر انتصار

الفوز الأكبر في تاريخ المواجهات بين الأهلي والزمالك. كان بنتيجة (6-0)، وهذه النتيجة حققها الفارس الأبيض مرتين، كانت الأولى في 2 يناير 1942 في دوري منطقة القاهرة، وسجل الأهداف عبد الرحمن فوزي وعبد الكريم صقر بواقع هدفين لكلٍ منهما، أما الهدفين الباقيين سجلهما عمر شندي ومحمد حسن حلمي، أما المواجهة الثانية التي انتهت بهذه النتيجة كانت في 2 يونيو 1944 في نهائي كأس مصر، وسجل أهداف اللقاء محمود حافظ (هاتريك)، محسن السحيمي (هدفين) وعبد الكريم صقر.

النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري المصري هي (6-1)، وهذه النتيجة لم تحدث إلا مرةً واحدةً حققها الأهلي في موسم 2001-2002. سجل أهداف هذه القمة رضا شحاتة وإبراهيم سعيد وخالد بيبو (4 أهداف) للشياطين الحمر، أما هدف الفارس الأبيض الوحيد أحرزه حسام حسن.

نظافة الشباك بين الأهلى والزمالك

الأهلى حافظ على نظافة شباكه خلال 52 لقاء أمام الزمالك بالدورى، بينما لم تستقبل شباك الأبيض أهدافا فى 34 لقاء.

سباق الأهداف

مباراة السبت هي الصدام رقم 120 بين الناديين ، والأهلى سجل 146 هدفًا بالإضافة لهدفين اعتبارين فى شباك الزمالك بالدورى، بينما أحرز الأبيض 100 هدفا.

تعرف علي قيمة صفقة عمر جابر في بيراميدز بعد قرار الفيفا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock