صحة

أمريكا لن تجبر مواطنيها على أخذ لقاح كورونا شاهد السبب

سبب عدم إلزام الأمريكيين على تناول اللقاح الخاص به

    صرَح الدكتور أنطونى فاوتشى مدير المعهد الأميريكى للأمراض المعدية. الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تجبر مواطنيها مستقبلاً. على أخذ أى لقاح سيتم إنتاجه ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد19. لكنه أكَد على إمكانية إلزام بعض المناطق بتحصين أطفالها ضد هذا الوباء.

وقال الدكتور أنطونى فاوتشى. عضو لجنة البيت الأبيض المختصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد19 : “لا يمكننا إجبار الناس أو محاولة إجبارهم على التطعيم، لم نفعل ذلك قط”. وذلك خلال لقاء له على شبكة الإنترنت. عبر الفيديو مع جامعة جورج واشنطن الأمريكية.

وأردف قائلاً: “يمكننا أن نجعله إلزامياً بالنسبة لمجموعات معينة، مثل العاملين في المجال الصحي، لكن لا يمكننا أن نفعل ذلك لعموم السكان”.

وعلى سبيل المثال ذكر فاوتشى معاهد الصحة الوطنية، حيث أن الممرضين لن يتمكنوا من الإعتناء بالمرضى إذا لم يأخذوا لقاح الأنفلونزا خلال فترة الشتاء.

وعلى أية حال. فإن عدد كبير من السكان فى الولايات المتحدة الأمريكية قد نفروا من التدابير الإلزامية مثل إرتداء الكمامات للحد من إنتشار الفيروس بسبب تركيبتة المجتمع الفيدرالية. مما يجعل من غير المحتمل أن يقبل المجتمع الأمريكى  التطعيم الإجبارى لجميع السكان ضد الفيروس .

وأضاف أنطونى فاوتشى أن “هذا سيكون خارج السيطرة وغير مناسب”.

ولكن من المحتمل أن تجعل الولايات المتحدة الخمسون الأمريكية تحصين الأطفال بالمدارس فقط إلزامياً ، كما هو الحال فعلاً بالنسبة للعديد من اللقاحات القديمة مثل اللقاح ضد الحصبة. مع وجود إستثناءات لعدم التحصين من قِبل بعض الأطفال. للأسباب الطبية فقط وأيضا فى أكثر من ولاية لأسباب دينية.

وبعيداً عن ذلك فقد قامت الحكومة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب. بالتعاقد مع ستة شركات. ممن تعمل على تطوير لقاحات لعلاج فيروس كورونا المستجد. على توريد مئات الملايين من الجرعات للشعب الأمريكى. وسوف تكون هذه الجرعات من حق المواطنين مجاناً.

وعلى صعيدٍ آخر. على العكس من الولايات المتحدة أعلن رئيس الوزراء الأسترالى سكوت موريسون قبل ساعات قليلة، أنه سيتم إلزام جميع الأستراليين بأخذ اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد. بإستثناء من يُمنع عنه لأسباب طبية فقط .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock