أخبار عالميةكلام في السياسة

الحزب الجمهورى يرشح ترامب لفترة رئاسية ثانية

الحزب الديمقراطى رشح رسميا جو بايدن

أعلن الحزب الجمهورى الأمريكي ترشيحه رسميًا لرئيس البلاد الحالي. دونالد ترامب، لتمثيله في الانتخابات الرئاسية المزمع إجرائها في الولايات المتحدة في نوفمبر المقبل.

فاز الرئيس دونالد ترامب بترشيح رسمي كمرشح رئاسي عن الحزب الجمهوري الأمريكي لعام 2020. وهي لحظة رمزية لإفتتاح مؤتمر الحزب والبدء رسميًا في المرحلة الأخيرة نحو  ولاية ثانية في منصب الرئاسة.

وترشح ترامب إلى حد كبير دون معارضة.  قبل أن يحصل الرئيس اليوم الإثنين على أصوات كافية ليكون المرشح الرسمي للحزب  الجمهورى في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني.

أما الحزب الديمقراطي الأمريكي رشح رسميًا جو بايدن. نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما. لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفى نفس الإطار ى فقد أبدى 27 عضوا جمهوريا سابقا في الكونجرس الأمريكي، بينهم السيناتور السابق جيف فليك. تأييدهم للمرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة جو بايدن اليوم الاثنين، أول أيام المؤتمر العام للحزب الجمهوري. وذلك يعتبر صفعة للرئيس دونالد ترامب يسددها إليه أعضاء في حزبه.

كما رشح الحزب الجمهورى نائب الرئيس مايك بنس رسميًا لمنصبه مرة أخرى.

ومن المقرر أن يقبل ترامب الترشيح رسميًا يوم الخميس في خطاب يلقيه في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض.

 ويسعى “ترامب” للحصول على ولاية ثانية في البيت الأبيض. في مواجهة منافسه الديمقراطي “جو بايدن” والذي فاز بترشيح حزبه رسمياً في الأسبوع الماضي.

بالفيديو : الشرطة الأمريكية تطلق النار على شخص أسود أعزل مما يثير العديد من الإحتجاجات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock