إقتصاد

البنوك المصرية تحتفل باليوم العالمي للشباب بدعم متزايد للشمول المالي

البنوك المصرية تحتفل باليوم العالمي للشباب بدعم متزايد للشمول المالي


البنوك المصرية تدعم الحسابات الجديدة بدون حد أدنى أو رسوم. بطاقات دفع إلكترونية مجانية

حسام منير منذ 15 ساعة Comments أوفون مصر تحتفل باليوم العالمي للشباب مع زيادة الدعم للشمول المالي

بدأت البنوك العاملة في السوق المصري الأسبوع الماضي الاحتفال بيوم الشباب العالمي الذي تقام فعالياته خلال الفترة من 9 إلى 24 أغسطس الجاري. تقام فعاليات اليوم في مصر تحت رعاية البنك المركزي المصري.

استغلت البنوك هذه الفرصة لجذب المزيد من المواطنين إلى قاعدة عملائها. دعماً للشمول المالي الذي يستهدفه البنك المركزي.

بنك مصر

وأعلن بنك مصر ، في بيان صدر بهذه المناسبة ، عن مشاركته في فعاليات اليوم العالمي للشباب ، والتي قال إنها تأتي من إيمانه بأهمية تحقيق الشمول المالي.

وأضاف البنك أن ذلك يهدف إلى تمكين جميع شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة. وتشمل هذه الحسابات التوفير والحسابات الجارية وخدمات الدفع والتحويل والتأمين والتمويل والائتمان.

وأعرب بنك مصر عن حرصه على تقديم العديد من المزايا والعروض المجانية التي تخدم جميع العملاء ، وخاصة الشباب المصري ، باعتبارهم الفئة العمرية الأكبر السائدة حاليًا في المجتمع.

بدلاً من ذلك ، يقدم البنك منتجات وخدمات مالية مختلفة مع مزايا وعروض مجانية خلال فعاليات الشمول المالي للشباب. يتضمن فتح حسابات للعملاء الجدد بدون رسوم أو بحد أدنى للمبلغ. كما يتحمل البنك رسوم الدمغة اللازمة لفتح الحسابات ، مع الإصدار المجاني لبطاقات ميزة أو بطاقات الخصم الكلاسيكية.

يُعفى العملاء الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا من رسوم إصدار بطاقة TEENS المدفوعة مسبقًا ، ضمن برنامج الشباب.

يمكن للعملاء الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 30 عامًا فتح حسابات مجانًا وبدون حد أدنى للمبلغ. كما سيتم إصدار بطاقة خصم مجانية لهم ، بالإضافة إلى المزايا الأخرى (المصرفية وغير المصرفية).

بالنسبة للعملاء الجدد الذين يشتركون في محفظة BM

بالنسبة للعملاء الجدد الذين يشتركون في محفظة BM الخاصة ببنك مصر من خلال الموقع الإلكتروني للبنك أو من خلال تطبيق محفظة BM ، فإنه يضاف “رصيد ترحيبي” لمدة شهر واحد. يمكن للعملاء استخدام البطاقة في جميع الخدمات التي تقدمها محفظة بنك مصر ، كما سيسمح لهم بالحصول على بطاقة ميزة دون رسوم إصدار.

العملاء الذين يسعون للحصول على قرض شراء في إطار مبادرة “مايغلاش عليك” (صنع أرخص من أجلك) سيستفيدون أيضًا من ميزات أخرى. وتشمل هذه تخفيضات بنسبة 1٪ في معدل العائد على جميع القروض الشخصية وبرامج المتقاعدين بشرط تقديم ضمان الراتب ، بالإضافة إلى الإعفاء من الرسوم الإدارية بالكامل.

وأكد بنك مصر حرصه الدائم على تعزيز جهود الدولة لتحقيق الشمول المالي. وقد تابعت ذلك من خلال المشاركة في العديد من المبادرات والبروتوكولات لخدمة المجتمع.

كما اعتمد البنك العديد من البرامج لتعزيز التعليم المالي والشمول ، بما في ذلك دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم ضمن مبادرة “رواد النيل” تحت رعاية البنك المركزي. تهدف هذه المبادرة إلى دعم رواد الأعمال الشباب ، وتشجيع الشركات الناشئة في مختلف القطاعات الاقتصادية من خلال تقديم الدعم لهم.

بنك قناة السويس

يشارك بنك قناة السويس (SCB) في مبادرة الشمول المالي للشباب لتعزيز أهمية تطبيق الشمول المالي. وتؤكد هذه الخطوة على رؤية البنك لدور المستثمرين الشباب والشباب من خلال توفير كافة الاحتياجات المالية كأساس للتنمية.

أكد حسين الرفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التسليف والادخار على أهمية تقديم الدعم الكامل لتحقيق التضامن المالي للجميع تحت مظلة القطاع المصرفي ، من خلال استقطاب أكبر شريحة من المتعاملين غير المصرفيين من خلال مجموعة من الباقات. يوجد في أعلى القائمة السماح بفتح الحسابات الجارية وحسابات التوفير مجانًا ، دون أي رسوم إدارية أو حد أدنى للمبلغ.

من بين الخدمات الأخرى في إطار ذلك ، السماح بالاشتراك المجاني في المحفظة الإلكترونية لبنك SCB ، والتي تسمح باستلام الأموال وتحويلها. كما يوفر طرق دفع متنوعة سهلة وآمنة بدون أي رسوم ، وبطاقات خصم مباشر مجانية.

وتشمل الخدمات أيضًا الحصول على بطاقات مدفوعة مسبقًا (ميزة) مجانًا ، مع تزويد هذه البطاقات بخاصية اللاتلامس. هذا يحمي العميل ويمكّنه من الشراء والدفع فقط بتمرير البطاقة عبر جهاز نقاط البيع.

وأشار رفاعي إلى أن البنك لا يتردد في مواكبة التطورات الجديدة لتلبية احتياجات العملاء سواء من خلال شبكته المكونة من 47 فرعا على مستوى الجمهورية. أو في فرعه الذكي في سيتي ستارز مول بالقاهرة. يوفر الفرع الذكي تجربة مصرفية عالية التقنية تجذب العديد من العملاء الجدد ، وخاصة الشباب.

بنك SAIB

يهدف بنك سايب أيضًا إلى المشاركة في الأنشطة التي تعزز الشمول المالي. في هذا السياق ، اتخذ البنك عددًا من الإجراءات التي سمحت بفتح حسابات بدون رسوم أو حد أدنى للرصيد خلال فترة الاحتفال.

يسمح البنك أيضًا بالاشتراكات ، عن طريق الرسائل النصية ، في تطبيق محفظة الهاتف المحمول “saib Wallet”. كما تسمح بالاشتراك في الخدمة المصرفية عبر الإنترنت ، والتي تتيح للعملاء تتبع معاملاتهم دون الحاجة إلى زيارة الفرع.

أكد عمرو عطالله ، نائب العضو المنتدب لقطاعي الأعمال والعمليات في بنك سايب. اهتمام البنك بشريحة الشباب المصري.  وإيمانه بأنهم شركاء أساسيون في التنمية.

كما أشار إلى أن دعوة البنك المركزي للتحول الرقمي ساهمت في دعم هذا التضمين ، ونتيجة لذلك ، يركز البنك على توفير المنتجات الرقمية وتطويرها. أنشأت محفظة ذكية ، وبدأت في إصدار بطاقات ميزة.

وأضاف عطا الله أن البنك يعمل على تنفيذ خطة لدعم الشمول المالي لتغطية المناطق الريفية ، وقام بتفعيل أكثر من منتج لدعم الشمول المالي.

وأشار إلى أن الشمول المالي يهتم بشرائح المجتمع المختلفة ، بما في ذلك ذوي الدخل المحدود والنساء والشباب وغيرهم. مع تمتع الشمول المالي بهذه المستويات من التقدم

فقد ساهم بشكل كبير في الاستقرار المالي ، وارتفاع مستوى المعيشة ، والنمو الاقتصادي في مصر.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، أطلق بنك سايب منتجات متنوعة تهدف إلى معالجة مختلف الشرائح الاجتماعية ، لدمجها في الإطار المصرفي المصري. بالإضافة إلى ذلك. ستشهد أيضًا خطوات أكبر لتثقيف الجمهور حول الشؤون المالية والمصرفية من خلال فروع البنك ووسائل التواصل الاجتماعي. والتي يتم تنفيذها كجزء من أنشطة الشمول المالي السابقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock