صحة

مستشفيات الحميات والعزل تستأنف عملها بكامل طاقتها

على جميع المسافرين إلى مصر تقديم اختبار PCR سلبي اعتبارًا من 1 سبتمبر

أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولى ، أنه سيطلب من جميع المسافرين إلى مصر تقديم اختبار PCR سلبي اعتبارًا من 1 سبتمبر القادم و التشديد على ذلك.

كما أصدر أيضآ  قرارآ يفرض علي جميع مستشفيات الحمى والعزل أن تستأنف العمل بكامل طاقتها لإستقبال أي حالة إصابة بفيروس كورونا. جاء ذلك خلال اجتماع الأربعاء مع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا.

و أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولى على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19). رغم الانخفاض الأخير في الحالات الجديدة على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن الانخفاض في حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد لا يعني أننا تغلبنا على الأزمة إلى الأبد. لذا فإن الحفاظ على الإجراءات الاحترازية أمر حتمي.

وتضم اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا الوزراء المعنيين ، ومستشار الرئيس للشؤون الوقائية والصحية محمد عوض تاج الدين ، ورئيس هيئة الدواء المصرية تامر عصام ، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والمستلزمات الطبية بهاء زيدان.

أعلن رئيس الوزراء، إن الحكومة تتابع المحاولات الأخيرة لإيجاد لقاح ضد فيروس كورونا. والدولة مستعدة لتأمين كمية كافية من أي لقاح حالما يظهر فعاليته. كما أمرت الحكومة بشراء 2.5 مليون جرعة من اللقاحات ضد الأنفلونزا الموسمية لتكون متاحة في السوق في الفترة المقبلة.

 

أربعةعشر نوعاً من الكمامات منها ما يزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا .. تعرف عليه

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock